5 Simple Techniques For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



هل البائع هو المالك الأول للسيارة؟ في حال كانت الإجابة نعم فهذا يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

اما عن اطارات السيارة فيجب التأكد من سلامتها من حيث الشكل الخارجي كذلك ضغط اطارات السيارة ، وعادة ما يفضل شراء إطارات جديدة، أو على الأقل تغيير اقلها كفاءه خاصة في حالة الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

انتشار السيارة وتكاليف الصيانة: تكون بعض السيارات رخيصة الثمن إلا أنّ قطع الغيار الخاصة بها باهظة الثمن كما أنّ قطع الغيار للسيارات قليلة الانتشار يمكن أن تكون قليلة التوفّر في مراكز الصيانة الموجودة في منطقتك.

لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

معرفة لون الزيت: يمكن للزيت الملون باللون الأسود الغامق أو اللزوجة العالية أن يشير إلى مشاكل في المحرك.

التحقق من تآكل عجلة القيادة والمقاعد والدواسات: تأكد من سلامة الأجزاء الداخلية وعدم وجود تلف.

وفي حال كانت السيارة تمتلك ناقل حركة “أوتوماتيك”، فإن ذلك يحتم مراعاة نسب الزيوت وأنواعها المستخدمة في السيارة، خاصة وأن تلك الأجزاء تعد حيوية ومكلفة للغاية عند إعادة شرائها.

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

You may e-mail the location owner to شاهد المزيد let them know you were being blocked. Remember to involve Everything you have been accomplishing when this website page came up plus the Cloudflare Ray ID discovered at the bottom of this website page.

التأكد من خلو العجلة من أية انتفاخات؛ حيث يدل ذلك على ضعف بعض الأجزاء الخارجية للعجلات.

لا تتجاهل الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، لأنه كلما زاد العدد أثر ذلك على السعر.

كيف تقلل من استهلاك الوقود بسيارتك بعد زيادة أسعار البنزين

أيضاً إذا تعرض المحرك للتسخين الزائد بسبب تشغيله لفترات طويلة دون تبريد كافٍ، فقد يتلف ويتعطل، فمن الأهمية بمكان الاهتمام بنظام التبريد وضمان توفر سائل التبريد الكافي وعمل المروحة بشكل صحيح.

تشغيل السيارة: يمكن معرفة سلامة البطارية من خلال تشغيل السيارة؛ حيث إن البطارية غير السليمة تحتاج وقتاً أطول أثناء عملية التشغيل.

Report this wiki page